Sort by:
View:
  • Home
  • Posts Tagged "داليا حافظ"

Tag: داليا حافظ

http://daliahafez.com/wp-content/uploads/2016/07/IMG-20150812-WA0011-960x720_c.jpg

تطوير الذات وبناء الشخصية


تطوير الذات وبناء الشخصية

ان الجميع يحاولون ان يطورون ذاتهم ويطورون شخصيتهم فعليكم جميعآ ان تثقون بشخصيتكم أولآ وبعدها سوف يتم عكس شخصيتك على من حولك وهنا سوف اشرح لكم كيف تقومون بتطوير ذاتكم وبناء شخصيتكم. إن الناس من حولنا يحكمون علينا من خلال سلوكنا الظاهري ، إنهم يعاملوننا بعد أن يترجموا حركاتنا ونظرات أعيننا بل وطريقة كلامنا ، فكل ما يصدر عنك ‘ ما أن يكون لك أوعليك .. وتقدير الناس لك هو لمدى ثقتك بنفسك .. فإن كان صوتك مرتعشاً .. وحركات يديك مهتزة .. وعضلات وجهك متجهمة منسدلة وعيناك متسعتان.. ورجليك تهتزان فاعلم أن ذلك يشير إلى شخصية ضعيفة مهتزة .. غير واثقة . أو اليد أو اللوازم اللفظية .. كتكرار كلمة ( مثلاً نعم أو يعني .. ) كلها تشير إلى شخصية غير ناضجة . والواقع المشهود يقول إن النجاح في بناء الشخصية القوية لا يأتي إلا بمواصلة الجهد والمثابرة .

لذا فإنه يجب أولاً أن تشعر بأنك شخص له قيمة حتى يشعر الآخرون بأهميتك .. وعليه فإننا نقول ان قيمة ذلك لا تؤكد أولاً من قبل الآخرين بل منك أولاً .. فأنت شخص قدير وناجح وواثق إذا تصرفت كذلك..فإذا اعتمدت على تقييم الآخرين .. فإن الناتج هو ما يعتقده الآخرون حولك ، إنك بقواك الكامنة ومكامنك المدفونة ومواهبك المميزة تستطيع أن تبني حياة جديدة . فلا مكان هنا للتريث .. فلقد وهبنا الله ملكات وقدرات نستطيع إن أحسنا استغلالها عمل المستحيلات .. غير أننا في بعض الأحيان لا نحسن استغلالها ..

http://daliahafez.com/wp-content/uploads/2016/03/IMG-20151128-WA0008-960x720_c.jpg

الابداع موهبة ام مهارة مكتسبة


هل تكفى موهبة ومهارة الابداع فقط لتقدم وتطور المؤسسات والدول ام يجب ان يوجد رعاة وداعمين للمبدعين

مادور اولى الامر من قادة ومديرين لرعاية هذا النوع من الثروات الكامنة والاستفادة منها

 

إن من أهم الموراد التي يمتلكها الإنسان هو الإبداع، و لو لا الإبداع لاستمرينا في إعادة وتكرار نفس الرتم من الأفكار مرة تلو الأخرى، و لكن وجد الإبداع لتوليد الأفكار الجديدة غير الإعتيادية ولقد ظهرت فى الاونة الاخيرة دورات وورش عمل لتنمية مهارات الابداع والابتكار

 

و السؤال الذي طالما حير الكثير هو، هل الإبداع موهبة بالفطرة أم مهارة مكتسبة؟ هل الإبداع مقتصر على فئة معينة من البشر تحمل جينات الإبداع بالوراثة، أم الإبداع مهارة يمكن إكتسابها و صقلها؟

كما ان السؤال الذى يفرض نفسه هل تكفى موهبة ومهارة الابداع فقط لتقدم وتطور المؤسسات والدول ام يجب ان يوجد رعاة وداعمين للمبدعين سواء داخل الدول او المؤسسات التى تبحث عن الابتكار؟

والسؤال الاخير الذى اسلط الضوء عليه مادور اولى الامر من قادة ومديرين لرعاية هذا النوع من الثروات الكامنة والاستفادة منها ؟ و للإجابة على هذه السؤالات :

يقول اينشتاين كل طفل يولد عبقري .. وهناك اناس عملوا على تنمية هذا التفكير لدى اطفالهم فكان الابداع 

وسنعود بعجلة الزمن للوراء إلى الستينات الميلادية من القرن الماضي عندما طلبت وكالة الفضاء ناسا من الباحث الأكاديمي الدكتور جورج لاند تصميم إختبار لتقييم مستوى الإبداع لدى مهندسي ناسا في الوكالة

Read More

Menu